أخبار وتقارير

حريق هائل يلتهم 6 محلات تجارية في دار سعد بعدن

يمنات – الشارع
شب حريق هائل, ظهر أمس, في عدد من المحلات التجارية الواقعة على خط رئيسي شمال مدينة عدن.
وألحق الحريق, الذي استمر أكثر من خمس ساعات, أضرارا مادية باهظة بالمحلات التجارية, ناهيك عن تدمير وإتلاف كميات كبيرة من البطاريات والإطارات, إضافة الى عدد من براميل الديزل التي كانت مخزنة في مخزن أحد هذه المحلات.
واندلعت ألسنة اللهب وتصاعدت أدخنته في سماء المنطقة, رغم محاولة رجال الدفاع المدني إخماده والسيطرة عليه, خوفا من وصوله الى محالات ومساكن قريبة من مكان الحريق.
وقال ل”الشارع” المساعد سلطان سالم مجاهد, أحد رجال المطافي الذين هرعوا الى مكان الحريق, إنهم تلقوا, عند الواحدة والنصف من بعد ظهر أمس, بلاغاً باندلاع الحريق الهائل في عدد من المحال التجارية والواقعة على الخط الرئيسي في مديرية دار سعد, شمال مدينة عدن.
وأوضح “مجاهد” أنهم تحركوا الى مكان الحريق بسيارتي إطفاء و”بوتين” خاصتين بنقل المياه, وقاموا بإخماد الحريق, الذي اشتعل في 6 محلات تجارية خاصة بالبطاريات والإطارات ومواد تجارية أخرى.
وأفاد بأنهم واجهوا صعوبة كبيرة في عملية إخماد الحريق؛ نظراً لأن المواد التي كانت مخزنة في هذه المحلات غير قابلة للاشتعال, إضافة الى وجود عدد من براميل الديزل, وغيرها من المواد المساعدة على تأجيج الحرائق.
ولفت مجاهد الى إنهم استمروا في إخماد الحريق منذ الساعة الواحدة والنصف, وحتى الخامسة مساءً, ومشيراً الى أنهم تمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده.
وعن الأضرار المادية التي لحقت بالمحال التي اشتعل فيها الحريق, وكذا الأسباب التي أدت الى الحريق, قال مجاهد: “قيل لنا إن الأضرار التي خلفها الحريق تزيد عن 200 مليون ريال, إضافة الى أن الدور الأول من هذه العمارة لحق به أضرار كبيرة.
وعن أسباب الحريق, تشير المعلومات الأولية الى أن أحد المحالات تعرض لماس كهربائي أدى الى نشوب الحريق”.
وقال ل”الشارع” مصدر أمني غير رسمي إن المحلات التجارية تتبع شخصا يدعى فريد العزاني, وأن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً أولياً لمعرفة ملابسات الحادثة. ولم يدل هذا المصدر بأي تفاصيل أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى